وفاة السياسي التونسي أحمد المستيري

0

كتب فرحات غنيم 

توفي  السياسي التونسي الكبير  عضو المجلس التأسيسي الأول الوزير والزعيم السياسي احمد المسيري. 

وكتبت الإعلامية انصاف اليحياوي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.. جرأة في هدوء..محارب في أدب جم…كريم في سرده وحكاياته..يحترم خصومه ويتحدث معهم….يصوبهم ويحاول تقريب وجهات النظر..تقلب في عديد الوزارات وكان مؤسسافي وزارة الدفاع..بعدها العدل والداخلية والمالية..زعيم سياسي..اول من تجرأ بمعارضة بورقيبة جهرا في داخل الحزب ثم ليشق عصا الطاعة ويؤسس اول حزب معارض من رحم الحزب الحاكم..لا ينطلق من أيديولوجيا مغايرة بل من هاجس التغيير والتعديل والتصويب..برغم كل الاحباطات خاصة بعد فوز حزبه بالاغلبية في انتخابات مطلع الثمانينات ثم تزوير النتائج وافشال الحزب ودحره وقداعترف لي بذلك السيد وزير الداخلية آنذاك سي إدريس قيقة في برنامج شاهد وشواهد وان الورقة تدخل الصندوق خضراء عن حزب الديمقراطيين الاشتراكيين لتحتسب حمراء للحزب الاشتراكي. الدستوري..””كيف الحنة” …انزوى في عهد بن علي..ليعود بيته بعد 2011 قبلة للزوار من كل الأطياف السياسية وتم حتى اقتراحه رئيسا للحكومة لكنه تراجع بعد أن اكتشف ان السياسة لم تعد تدار بأخلاق الفرسان..
دابت على زيارته مرارا في بيته بضاحية المرسى واذكر ان الزيارة الأولى كانت من تنسيق الصديق الناشط السياسي سي محمد بنور الذي يكن محبة خاصةلسيد احمد رحمه الله..
خلال زياراتي كنت امر في كثير من الأحيان بالصدفة ودون موعد لتستقبلني السيدة حرمه الفاضلة سعاد شنيق كريمة الوزير الأكبر سي محمد شنيق.. بكل محبة وترحاب وتتركني أتحدث مع سيد احمد..متابعا للشان السياسي غاضبا ..ملاحظات مستطلعا للاحداث وكأنه يُنجٍم للغد..هي الدراية والحنكة.. في اللقاءين الاخيرين.. كان منهكا.. مستاء..من الجميع حتى من وثق بحصافتهم..مرارة خذلان للوطن التي بنيت لبناته بمجهوده وزمرة المؤسسين وامام ناظريهم..كان “الغر الأمين” الوطني الذي صدق مناضلي المآرب الشخصية وهو من مدرسة النضال الوطني!!!…احبك كثيرا سيد احمد..ربي يرحمك وينعمك.. اللهم اسكنه فسيح جناتك ..اصدق التعازي للغالية على قلبي السيدة حرمه للا سعاد وعشيرة عمره اكثر من سبعين سنة…!لأبنائه وأحفاده واصهاره..ومريديه..وداعا سيد احمد 1925_2021..مشوار حياة حافل..كانت لدي حوارات معه في شاهد وشواهد(جزء1و جزء 2) وقهوة عربي..

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »