سفيرة السويد بالسودان :إستثمارات سويدية بالسودان في الفترة القادمة 

0

 

كتبت إنتصار الحاج

بحث اليوم د. الهادي محمد ابرهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي بمكتبه اليوم مع سفيرة السويد بالخرطوم السيدة بيز جسرين آفاق التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعمه وتطويره خاصه في مجال الاستثمار بين البلدين .بحسب وكالة السودان للأنباء في تقريرها الذي نشرته اليوم

وخلال تصريح الوزير إن اللقاء قد تناول مجالات العمل في الاستثمار خاصةً مجال الاتصالات والممثلة ، شركة إركسون للاتصالات و مجال الطاقة وإنشاء انظمة المواصلات واستخدامات الوقود الحيوي الذي سيصنع في السودان.

و قدم السيد الوزير شرحاً حول الاصلاحات التي قامت بها الدولة والتي اقرتها حكومة الفترة الانتقالية ومنها انشاء قانون جديد للاستثمار وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي تسهيلاً للاجراءات وتحويلات رؤوس الأموال. وقال الوزير إن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي اضافة إلى انشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر وأشار الى تهيئة البيئة الاستثمارية من خلال العمل بنظام النافذتين وإنشاء المناطق الحرة مشيدا بجهود دولة السويد في السودان خاصة ودورها في مجالات النزاعات وحقوق الإنسان والتحول الديمقراطي والسلام.

من جانبها اكدت سفيرة دولة السويد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها واشارت الى ان الفترة القادمة ستشهد دخول العديد من الشركات السويدية للاستثمار بالسودان مثمنة الجهود التي قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لجذب المستثمرين.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »