عبد الرؤوف بن عمر ضيف قهوة عربي على الوطنية التونسية

0

استضاف برنامج حصة  قهوة عربي على الوطنية التونسية الاولى من اعداد المبدعة انصاف اليحياوي الفنان عبد الرؤوف بن عمر. وقال الفنان طاهر بوسامة عن تلك الحلقة:

حلقة أظهر فيها بن عمر قدراته المتعددة بدون تكلف. اعادت  زمن مر عليه الان نحو نصف قرن، منذ ولاية قفصة التي تمتد الى الجريد وسيدي بوزيد ايضا، جئتها من ولاية الكاف التي وجدت فرقتها للتمثيل تحتضر وقد كان يديرها المرحوم المنصف السوسي الذي استجدت به بقفصة فقدم لي المبدع رجاء فرات كمدير لفرقة اسسناها على عجل اتت بالغريب وباتت نموذجا يذكر الى اليوم.
اعترف وأقر بأني لما اقدمت على ذلك العمل لم اكن اترقب كل ذلك الوفاء الذي لم يتخلف اصحابه من المنصف السويسي لرجاء فرحات لعبد القادر مقدار لفاضل العجايبي واخيرا ما قاله ليلة البارحة رؤوف بن عمر مذكرا بذلك العمل الثقافي الذي لم تتسع له تونس بل عم ذكره بالعالم العربي كله وغيره من بلاد الدنيا.
قلت في نفسي وانا استمع لهؤلاء ولغيرهم من كلمات الوفاء ما اعجز عن ذكرها او رد التحية لاصحابها بان للثقافة الفضل الاكبر في كل ذلك، لانه كلما استثمر فيها لا ينسى.
لذا فشكرا لهم جميعا ولصاحبة الفكرة انصاف اليحياوي التي ابهرت متابعيها بروائع المسرح وما كان يمكن ان يقدمه من ثقافة وتهذيب للذوق الذي وحده يؤسس لشعب عظيم يعتد به ويفتخر به بين الشعوب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »