اقرأ في ملحق الأهرام الثقافي او ملحق الجمعة

0

كتبت أسماء هاشم

نلخص لك عزيزي القاريء ملحق الأهرام الثقافي او ملحق الجمعة وفيه تقرأ.. كان يقول إنه يرفض الزواج لأنه أبغض الحلال عند الناس..وعبد الحليم حافظ بكذب إذا تكلم ويصدق إذا غنى ..والمعجزات لا تتكرر ولكنها تتكرر كلما وقفت ام كلثوم تغني.هذه بعض من كلمات العبقري كامل الشناوى مكتشف النجوم فى الفن والصحافة ..نجاة ويليع وعبد الحليم وانيس منصور وهيكل وأحمد رجب وموسى صبرى. ولم يكن الشناوى يكتشف الموهبة فقط ولكنه كان ينفق عليه أيضا . هذه ما تكشفه رحاب خالد التى عكفت على جمع تراثه مدة خمس سنوات أتطلع علينا بكنز ثمين وتقول لصلاح البيلى فى ملحق أهرام الجمعة اليوم: أحببت هذا الإنسان العظيم فبحثت عنه كما بحثت عن نجاة من قبل.
وفى المحلق أيضا نكتب عن أسطورة الخديوى إسماعيل ويكتب دكتور فوزى الشامى عن ابو الخير افندى فى العرض الاول لاوبرا عايدة .. ونصف قرن على حريق الاوبرا. ويكتب طارق ابراهيم عن سيما محمد خان ..احتفاء بالغ بالمهمشين والمرأة ويكتب دكتور محسن خضر عن حامد عمار ..أبانا الذى فى التربية.وتكتب نادية عبد الحليم عن ٣٧ فنانا يفتحون نافذة رحبة على اساطير الصيف القديمة ويكتب ناصر العتريس عن ابو الشعر الحلمتنيشى
والملحق تزينه ابداعات عادل سعد ومحمود خير الله وحمزة قناوى ومحمد يونس ولوحة سلوى فوزى وخطوط المغربى مع لمسات علاء الزمر وفريقه والمبدعين احمد طلعت ومحمد عرفان والمنفذين صلاح راشد ومحمد فودة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »