فوائد القهوة علي الريق

0

 

كتب. فرحات غنيم

القهوة من المشروبات التي يشربها الكثير من الناس على معدة فارغة بعد الاستيقاظ في الصباح لاستعادة الحيوية والطاقة ، لكنها من العادات السيئة التي تجعل الجميع يفقدون فوائدها العالمية ، فالقهوة مصنوعة من حبوب البن المحمصة. مصنوعة من مادة الكافيين التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي المركزي ، وتستخدم القهوة في حل العديد من المشاكل المرضية .

للقهوة العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن تمنع بعض الأمراض ومن أبرز فوائد القهوة ما يلي: تقلل القهوة من الشعور بالإرهاق والتعب ولكنها تزيد من مستويات الطاقة لاحتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر أهمها للدماغ. من المنشطات لأن الكافيين ينتقل مباشرة إلى الدماغ عن طريق الدم ، وبالتالي تثبيط الناقل العصبي المثبط الأدينوزين. يزيد الكافيين الموجود في القهوة من مستوى الأدرينالين في الدم ويقوي الجهاز العصبي لإرسال إشارات للخلايا الدهنية لتفتيت الدهون واستخدام الأحماض الدهنية كطاقة ، وتساعد القهوة على تحسين وظائف الجسم بحوالي 12٪. تحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية الهامة ، بما في ذلك فيتامين “ب 2” وفيتامين “ب 5” والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز.

فوائد القهوة على الريق

الوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون أكدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يشربون القهوة كل يوم ينخفض ​​لديهم خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون بنسبة 65٪: 32: 60٪. يمكن لشرب القهوة أن يحمي الكبد وقد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد ويمنع تلفه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »