الأرصاد تكشف حقيقة انتهاء فصل الصيف قبل موعده في مصر

0

 

كتب. فرحات غنيم

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس مستقرة تمامًا على مدار الأسبوع القادم.

وأضافت شاكر، ، أنه يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على محافظات الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد.
الأخبار المتعلقة
الحرارة تصل لـ42 في هذه المناطق.. ”
واوضحت أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح بين 30:31 درجة، بينما تتراوح على الوجه البحري والقاهرة بين 35:36، وجنوب البلاد بين 40:41 درجة مئوية.

وأضافت شاكر، أن الرطوبة مرتفعة تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، بينما تتراوح من 80% إلى 85% على محافظات الوجه البحري والقاهرة، لافتة إلى أنه السبب الرئيسي في الإحساس بالحرارة.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة، أن صيف 2021 هو الأشد حرارة مقارنة بآخر 5 أعوام بداية من عام 2017 وحتى 2021، وليس في مصر فقط بل شهدنا موجات حرارة ضربت العديد من الدول في العالم وفقًا لتقرير منظمة العالمية للأرصاد الجوية حيث أصدرت تقريرها أن صيف 2021 هو الأعلى حرارة على مدار الـ10 أعوام الأخيرة، وارتفعت درجة الغلاف الجوي هذا العام 9 من 10 مقارنة بالأعوام الماضية.وأشارت شاكر، إلى أن صيف 2021 لن ينتهِ قبل موعده كما ذكر البعض، بل هو التوقيت الطبيعي له في 22 سبتمبر من الشهر القادم، مضيفة: أن موسم الخريف يبدأ في 23 سبتمبر من العام الجاري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »