د. شرين شوقي تكتب.. علمتني الحياة

0
كتبت د. شرين شوقي
الحياة لا تعطينا إلاّ بمقدار ما نعطيها. ولا تحرمنا إلاّ بمقدار ما نحرم أنفسنا فيها .
وما نزرعه نجده وما نبذله حتمًا سيعود علينا.  الحياة مرآة تنعكس عليها أعمالنا  فلا يمكن لحاسد أو ناقم أن يتمتع بالحب والولاء ودفء المشاعر الجميلة هكذا هي الحياة يعود إلينا  ما نفعله فيها  .
علمتنا الحياة أن هناك أصدقاء وأقارب حسب الظروف وأصدقاء وأقارب في كل الظروف، أن عدواً صريحاُ واضحاً أفضل ألف مرة من صاحب أو صديق أو حتى قريب منافق مخادع و متلون علمتنا الحياة أن الطعنات الأشد هي ممن كانوا يوماً الأقرب لنا.
وعلمتنا الحياة أن الصفعة التي لا نتعلم منها  نستحقها من جديد
وعلمتنا الحياة أنه يجب أن نتعلم من دروسها وإلا ستعيدها علينا من جديد.
وإن من لا يستطيع القيادة عليه أن يطيع ويطبق الأوامر فقط  ويعتقد الناس أنهم سيكونون سُعداء اذا ذهبوا للعيش في مكان آخر، لكن الأمور لا تجري بهذه الطريقة ، لأنك أينما ذهبت فستصطحب نفسك
و‏ستصل إلى النضج الذي يجعلك ترفض التورط بعلاقة مؤقتة أو صداقة باردة  أو جدال أحمق أو التعلّق بالزائفين هذه هي تعاليم الحياة .
وهناك قوانين  فى علم النفس إذا  بدأت فى تطبيقها ستغير حياتك، وهي قانون الراحة النفسية؛ حيث إن الانسحاب من الفوضى لا يقدر بثمن قانون الذكاء العقل؛ فالتجاهل يعيد كل شخص إلى حجمه الطبيعي.
قانون الاستغناء فليس كل ما تستغنى عنه خسارة وبعض الأمور يعد الاستغناء عنها بداية أفضل. وقانون تطوير الذات أى أوجد لك مكانًا فى القمة ففى القاع ازدحام شديد. وقانون إثبات الذات فقم بين حين وآخر بتحديث قوانينك وأسلوبك حتى تصبح واضحاً ومميزاً للجميع.
قانون التمييز بمعنى أن تبدع بأسلوب وأنت فى قمة الاسترخاء ويقلدك الجميع. وقانون التحدي بأن توجد لك مكانًا بين الكبار ويعترف به.
وقانون إدارة الوقت فكن كالسفينة التى تمشى بين الأمواج بالعلم والمعرفة.
وقانون الأهداف فحياة من غير هدف مثل جسد من غير روح.
وقانون الوعي فإن لم تدرك أخطاءك فلن تتعلم الصواب.
قانون التعلم بمعنى إن لم تتألم لن تتعلم.قانون التغيير فإن لم تتغير، فأنت تخسر حياتك.
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »