المركز الذي منح محمد رمضان الدكتوراة ينظم دورات في تصميم الأزياء وكمال الأجسام

0
شهادة محمد رمضان مزورة
شهادة محمد رمضان مزورة

كتب – فرحات غنيم

سرعان ما تداولت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي خبر حصول الفنان المصري محمد رمضان على الدكتوراة الفخرية، وذلك بعد منشور نشره بحسابه على فيس بوك، بل نشرت بعض المواقع أن لبنان منحته الدكتوراة الفخرية، دفعنا ذلك للبحث أكثر عن الجهة التي منحت محمد رمضان الدكتوراة الفخرية، وما نشاطها؟؟

يتبادر للذهن أنها المركز الثقافي الألماني الدولي المعروف على مستوى العالم باسم معهد جوته لكن في الحقيقة ليس للمركز الذي منح محمد رمضان أي علاقة بمعهد جوته ولا ألمانيا فالمراكز الثقافية في كل البلدان تخضع للدول التابعة لها مثل المركز الثقافي الروسي في مصر ومعهد جوته ( المركز الثقافي الألماني ) في مصر أيضا ولا تمنح درجات علمية.

◾️السفارة الألمانية في القاهرة تنفي صلتها

ونشرت السفارة عبر منصات التواصل الاجتماعي نفيا لعلاقة ألمانيا بالمركز الثقافي الألماني الذي منح رمضان الدكتوراة، وقالت : “ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية.لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان.”

◾️تاجر القماش الذي منح محمد رمضان الدكتوراة

ظهرت تصريحات عديدة للشخص الذي منح محمد رمضان الدكتوراة الفخرية ويدعى طلال محمد صوراني، وبالبحث عنه كانت المفاجأة أنه “تاجر قماش” ووالده كذلك كان تاجر قماش، ويتولى إدارة نقابة أقمشة البرادي والمفروشات، ولديه صور عديدة على حسابه الشخصي داخل محل القماش الخاص به وفي إحدى تلك الصور يدخن الشيشة مع ضيف له بالمحل.

كتب طلال اليوم على حسابه في فيس بوك: “بتكليف من رئيس مركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان الدكتور محمود الخطيب تم منح شهادة دكتورة فخرية للدكتور محمد رمضان وكان الحفل تم في كازينو لبنان..الف مبروك”.

طلال صوراني تاجر القماش حصل هو الآخر على نفس الدكتوراة الفخرية التي حصل عليها محمد رمضان، بل حصل على العديد من الدكتوروهات الفخرية من منظمات وهمية عديدة في لبنان، وحصل أيضاً على ألقاب أخرى منها لقب دبلوماسي.

يتولى صوراني حسب الكارنية الذي نشر صورته منصب المنسق العام لشمال لبنان في المركز الثقافي الألماني الدولي الذي يترأسه شخص يدعى محمود عبدالله الخطيب الذي قيل إنه لم يسلم الدكتوراة لمحمد رمضان لسفره خارج البلاد.

◾️ما هي أنشطة المركز الذي منح محمد رمضان الدكتوراة؟

هي أشبه إلى جمعية خيرية نشاطها قائم على التدريب الثقافي الاجتماعي والمهني والتقني والفني حسب تصريحات القائم عليها.

◾️تحذير من نصاب يزور شهادات المركز في مصر!

عند الدخول إلى حساب محمود عبدالله الخطيب رئيس مجلس إدارة المركز على فيس بوك تكتشف أنه يحذر من وجود نصاب مصري يقوم بتزوير شهادات المركز!

نص التحذير كما هو منشور يقول : “احمد يسري الموجود في جمهورية مصر العربية لا علاقة له بالمركز الثقافي الالماني الدولي ابدا وهو مزور محترف للشهادات التي تصدر عن المركز انه قمة الانحطاط الأخلاقي.. هام جدا الى جميع من استلم منه شهاده اخذ العلم بأنها مزوره…نعم مزوره. وغير صادره من عندنا من المركز الرئيسي لذلك يجب اخذ درجات الحيطه والحذر ونحن بدورنا كلفنا محامي لرفع قضيه على احمد يسري بتهمة التزوير العمد مع سابق الاصرار والترصد.” ونشر الخطيب صورة لقرار ينفس المعنى على صفحته الشخصية وصفحة المركز.

◾️من هو أحمد يسري المتهم بالنصب في مصر؟

يعرف نفسه بأنه ‏‏‏رئيس مهرجان هرم الإبداع الدولي السنوي‏‏، ‏‏‏عضو في المركز الثقافي الألماني الدولي‏‏، ‏‏عضو في المركز الثقافي الأمريكي‏‏‏‏‏‏ درس في هندسة الأسكندرية وأعزب يقيم في القاهرة

◾️إدعاء التبعية للسفارة الألمانية ورعاية رئاسة الجمهورية

مهرجان هرم الإبداع الذي ينظمه أحمد سنوياً يدعو فيه شخصيات عامة يقام منذ 5 سنوات على حد وصفه في مصر ويمنح 100 شخصية الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان ( الذي اتهمه رئيسه بالنصب) لكن أحمد يسري يبني دعايته على أمرين، أولهما أن المركز تابع للسفارة الألمانية ويضع علم ألمانيا وعلم لبنان على مكتبه، والأمر الثاني أن كل منشوراته يزعم فيها أن مهرجانه هرم الإبداع يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية!

رغم تنصل المركز في لبنان من أحمد يسري إلا أنه نشر أنه قضى أجازة العيد الماضي مع شخص قال إنه يدعى مسيو زياد حداد مدير العلاقات العامة للمركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان، ونشر أحمد يسري قرارات وهمية في مايو الماضي بإلغاء التعامل مع شخص يدعى المايسترو عمرو الحسيني وأنه لا يحق التحدث عن اللجنة الفنية للمركز الثقافي الألماني الدولي ولا يمكن استخدام اسم المركز الثقافي الألماني الدولي أمام اي جههة.

◾️أحمد يسري دبلوماسي وحاصل على الدكتوراة الفخرية

محمود عبدالله الخطيب مؤسس المركز الثقافي الألماني الدولي أسس أيضاً منظمة وهمية أخرى باسم المنظمة الدولية للسلام ومنح أحمد يسري المصري منصب المفوض العام لها ومنحه لقب دبلوماسي وأعلن أحمد يسري عن تعريف المنظمة الوهمية والصورة المنشورة كلها أخطاء إملائية ولغوية ويزعم زوراً أنها مسجلة في الأمم المتحدة وفي نهاية المنشور وضع رقم واتس اب للتواصل ومعرفة تفاصيل العضوية لجميع الدول العربية !
وحصل يسري أيضا على الدكتوراة الفخرية كتلك التي حصل عليها محمد رمضان.. نسخة طبق الأصل!

◾️الدفعة الأولى من الكارنيهات

نشاط أحمد يسري باسم المركز الثقافي الألماني في مصر كان كبيراً وكان يقوم بطباعة العديد من الكارنيهات باسم المركز لأشخاص عديدين أحدهما قال إنه يحمل رتبة لواء ومنحه لقب المنسق العام للمركز والطريف في الأمر أنه منح لقب مستشار ومسؤول العلاقات الخارجية لدول السعودية وتشاد وسوريا وفلسطين وكذلك بمخافظات مصرية مثل الأسكندرية وبني سويف والوادي الجديد، وبالمناسبة مسؤول الوادي الجديد حاصل هو الآخر على نفس الدكتوراة الفخرية التي حصل عليها محمد رمضان ويعمل مدرسا!

◾️طالب إعداي حاصل على الدكتوراة مثل محمد رمضان !

نشر أحمد يسري على حسابه أن طالباً بالصف الثالث الاعدادى بمدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات زور شهادة الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي وهي شهادة لطالب اخر من دولة فلسطين، وبالتالي قًرر مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.. تحس كدا إن الموضوع جد فعلاً فالمزور المتهم بالتزوير يتهم مزور آخر!

◾️شهادة في مجال كمال الأجسام

للبحث عن سبل جديدة للنصب والاسترزاق، أعلن أحمد يسري المتهم بالنصب أن مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرر منح شهادة الخبرة الدولية في مجال كمال الأجسام لجميع المدربين علي مستوي الوطن العربي لعام 2021 ووضع رقماً للتواصل عبر واتس اب لمعرفة باقي التفاصيل.

◾️طلاب الجامعة والثانوي ضحايا آخرين للنصب

بنفس الطريقة، أعلن يسري أيضاً أن المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان فتح باب الترشيح لطلاب الجامعات والثانوي للمشاركة في في حفلة تكريم أفضل 100 شخصية عربية مؤثرة علي مستوي الوطن العربي الموسم الرابع لعام 2021 ومن مميزات المشاركة منح شهادة الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان التابع لسفارة الألمانية في جميع المجالات وكذلك كارنية الدكتوراة الفخرية!

◾️كارنية الدكتوراة الفخرية مش لأي حد!

في منشور له على فيس بوك كتب نفس الشخص : ” حبينا نعرف ان كارنية الدكتوراه مش لي حد يقدر يحصل علية.. طيب ازاي نحصل علي الكارنية الدكتوراه.. من خلال الحصول علي الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي.. والمشاركة في حفلة تكريم أفضل 100 شخصية عربية .. للمشاركة التواصل علي الواتساب 002010697778065″ لاحظ الأخطاء اللغوية!

◾️اشتري الدكتوراة بـ 5 الاف جنيه والـ vip بـ 6 آلاف! وخصم خاص للحجز المبكر!

“لو شايف نفسك قدمت انجاز في مجال عملك خلال٢٠٢٠ يستحق “جائزه التميز و الجوده” والحصول علي الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان التابع لسفارة الألمانية.. قدم الان سجل اعمالك مذكور فيها حصيله انجازاتك خلال ٢٠٢٠-٢٠٢١ هيتم اختيار افضل 100 شخصيه مؤثره علي مستوي الوطن العربي بين افضل رواد الاعمال في الوطن العربي و هيتم تكريمهم “.

كانت هذه صيغة الإعلان الذي وعد المشاركين بالحصول علي النشان الذهبي الدولي من السفارة الألمانية. لكن ماذا عن التكلفة؟

كان الرد أنه لمزيد من التفاصيل حول أجندة المؤتمر ومكان انعقاد الحدث سجل بياناتك الان لتحصل علي تذكره المؤتمر بخصم 50% التذكرة العادية: ٥ الاف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه والتذكرة الـ VIP : ٦ الاف جنيه بدلاً من 12 ألف جنيه والبيانات المطلوبة صورة شخصية وصورة البطاقة أو الباسبور والملف تعريف يوجد بة كل انجازاتك وهناك خصم خاص للحجز المبكر!

◾️اشتراك ورسوم بدون وجه حق

خلال عملية البحث وجدت من ضمن النتائج منشوراً على فيس بوك تم حذفه لاحقا لكنه لا يزال متاحا من ضمن النتائج عبر جوجل، يقول صاحبه: “أقدم خالص اعتذارى لحضراتكم واتقدم باستقالتى من المركز الثقافى الألماني الدولى نظرا لرغبة مجلس الإدارة فى تحصيل اشتراك ورسوم سنوية بدون وجه حق وبدون سند قانونى”.

◾️الدكتوراة الفخرية لشيخ صوفي مصري

من ضمن المصريين الذين منحهم المركز الثقافى الالمانى الدولى الذى يرأس مجلس ادارته محمود عبدالله الخطيب درجة الدكتوراة الفخرية من قال عبر صفحته إنه الشيخ الجليل الشريف عيد عواد أبوزيد على وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بجمهورية مصر العربية تقدبرا لمجهوداته فى نشر روح التسامح والعدالة والقيم الإنسانية والثقافية والعلمية.

◾️نشاط في أوروبا وتركيا ومصر!

يوهمك القائمون على تلك المراكز الوهمية بأنهم أصحاب قرارات ويعقدون اجتماعات ويمنحون الأوسمة والنياشين والدكتوراة، وينشرون أخباراً عن اجتماعاتهم تنشرها المواقع من المستويات الدنيا في الإعلام وأحياناً الصحف المشهورة، ليس في لبنان بل الأمر نفسه يحدث ويتكرر في مصر، من تلك القرارات التي نشرها المركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان أنه ناقش مهام السفر للسيدة ريم محب مديرة العلاقات الدولية والدبلوماسيه إلى جمهورية مصر العربية وكذلك سفر الدكتور محمود عبدالله الخطيب إلى اوروبا لترتيب الأوضاع للمركز الثقافي الألماني الدولي! وتم التوافق على السفر الى تركيا استنبول للتنسيق والتعاون مع مدير عام تركيا السيد عبدالرحمن ماسه للعمل على ايجاد مراكز للتدريب التقني والمهني والتعليم باشراف مدير عام تركيا الدكتور عبدالرحمن ماسه المقيم في تركيا!

◾️مدير المركز في تركيا يحصل على لقب سفير!

قامت المنظمة الدولية للسلام التي يرأسها محمود عبدالله الخطيب ويترأس أيضاً المركز الثقافي الألماني بتكريم الدكتور عبد الرحمن مصطفى ماسة مدير المركز الألماني في تركيا بصفته سفير سلام دولي!

◾️من هو عبدالرحمن ماسة مدير مكتب تركيا

هو مصمم أزياء “ترزي” سوري مقيم في تركيا ونشر على حسابه خبر حصول محمد رمضان على الدكتوراة
حسابه على فيس بوك وحصل هو نفسه على نفس الدكتوراة الفخرية التي حصل عليها رمضان، ومن ضمن أنشطته القيام بتخريج دفعة من طلاب تصميم الأزياء وتقديم دورات للعمل كوفيرة نسائية ومزين رجالي!

ختاماً.. محمد رمضان حصل على دكتوراة وهمية من جمعية وهمية تعتمد على النصب والاحتيال في معظم البلدان التي تعمل بها، ويتهم أعضاؤها وممثلوها بعضهم البعض بالنصب والتحايل للحصول على الأموال ومنح الشهادات.. فهل يعتذر؟!

مصادر:

1- حساب محمود عبدالله الخطيب رئيس المركز الوهمي لذي منح محمد رمضان الدكتوراة
https://www.facebook.com/gcc.elkhatib

2- حساب طلال صوراني تاجر القماش
https://www.facebook.com/talal.sourani

3- حساب السفارة الألمانية في مصر على تويتر

4- حساب أحمد يسري ممثل المركز في مصر المتهم بالنصب
https://www.facebook.com/profile.php?id=100049784594833

5- صفحة المركز الثقافي الألماني لبنان على فيس بوك
https://www.facebook.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-333445000433026

6- حساب مدير المركز الألماني في تركيا https://www.facebook.com/abdulrhman.masah

7- صفحة المركز في تركيا
https://www.facebook.com/A.G.C.C.00905352036340/

8- خبر حصول شيخ صوفي على الدكتوراة الفخرية
منح درجة الدكتوراة الفخرية للشيخ عيد عواد

9- تكليفات لمصر وتركيا وأوروبا!

المركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان بحث آخر المستجدات

10- فيديو تكريم محمد رمضان في كازينو لبنان

11- فيديو 2 من حفل منح الدكتوراة الفخرية الوهمية https://www.youtube.com/watch?v=4EmpL4GBNzM

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »