وزير الأوقاف يؤم صلاة الجمعةفي إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي

0

كتب فرحات غنيم

في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بالعيد القومي نٌقلت شعائر صلاة الجمعة عل الهواء مباشرة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق اليوم الموافق 3 سبتمر 2021 ، حيث حضر الصلاة فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، ومعالى الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة ، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية ومفتي الجمهورية ، والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، والأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، والسيد اللواء محمد والي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية ، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ،واللواء مهندس يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية ، وفضيلة الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف مدير أوقاف الشرقية ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة .

جاءت خطبة الجمعة بعنوان “السلام مع النفس والكون”. تناولت السلام كقيمة إنسانية راقية حرص عليها ديننا الحنيف ، أكد خلالها الدكتور محمد مختار جمعة ، أن ديننا دين السلام ، ونبينا (صلى الله عليه وسلم) نبي السلام، وتحيتنا في الدنيا سلام، وتحية أهل الجنة في الجنة السلام، وأوصانا نبينا (صلى الله عليه وسلم) بأن ” المسلمُ من سلم الناسُ من لسانه ويدهِ “.

وتابع أن السلام الحقيقي ليس بالكلام فقط بل أن السلام صفاء مع النفس والكون مع الإنسان والحيوان والجماد والسلام الحقيق أن لاتؤذي أحداً ، لا قولاً أو فعلاً .

مؤكداً على أن هناك فرقاً بين السلام والإستسلام ، فالسلام هو الذي ينشأ عن قوة ، وأن السلام لابد له من قوة تحميه وفي هذا الشأن لابد أن نقدم تحية إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة التي تحمي وتحرس سلام الوطن وأمنه وأمانه .

وأن الإلتفاف حول قواتنا المسلحة ودعمها واجب شرعي ووطني ، ويدعمه سلام مجتمعي عين الأمن الساهرة وعين الشرطة الساهرة على أمن الوطن وسلامه المجتمعي ، لحمايته من كل الظواهر السلبية والإنحراف وما يهدد أمن المجتمع ، وأن السلام المجتمعي يحتاج إلى التكامل والتراحم والتكافل ، وأن نتضامن جميعاً من أجل المصلحة العامة وهو الأمر الذي أولته الدولة إهتماماً تاماً بما قامت به من مبادرات صحية وتعليمية وتثقيفية والتي توجت بمبادرة حياة كريمة للقرى والنجوع بالجمهورية التي تهدف إلى إرساء السلام المجتمعي الذي ننشده جميعاً .

Osman Shallan
Atef Hussien
Khalid Eldrandaly
Wafaa Fawzy Hussien

#جامعة_الزقازيق_المكتب_الإعلامى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »