د. حمدوك يتلقى اتصالاً هاتفياً من مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

0

 

كتبت إنتصار الحاج

تلقى رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك عصر اليوم اتصالاً هاتفياً من مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جاك سوليفان.

وأعرب السيد سوليفان لرئيس الوزراء عن التزام إدارة الرئيس الأمريكي الصارم بدعم الانتقال الديموقراطي بالبلاد والذي يقوده مدنيون، ووقوف الإدارة الأمريكية بقوة وحسم ضد أي محاولات لعرقلة أو تعطيل إرادة الشعب السوداني في تحقيق شعارات الحرية والسلام والعدالة.

واتفق رئيس الوزراء والسيد سوليفان على ضرورة التزام جميع الأطراف بالوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي واتفاق جوبا لسلام السودان، وضرورة أن تواصل الحكومة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز وتعميق الاستقرار الاقتصادي، ومواصلة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية، وإكمال عملية السلام، وضمان تطبيق العدالة والمساءلة.

كما اتفقا على أن السودان قد قطع شوطاً طويلاً تجاه تحقيق مكاسب تاريخية مهمة للشعب السوداني في مختلف الأصعدة، بالإضافة للتطبيع مع المجتمع الدولي، ومجتمع التنمية الدولي، وأن أي محاولة لقطع ذلك التقدم والتطور من أي جهة سيتم مواجهتها بكل حسم من الشعب السوداني والمجتمع الدولي.

ونقل السيد سوليفان لرئيس الوزراء تطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاستضافة سيادته والاجتماع معه في المستقبل القريب.

كما تناول الاتصال التطورات والأوضاع بالإقليم، حيث أشار السيد سوليفان إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان سيسافر إلى السودان الأسبوع المقبل لتأكيد دعم الولايات المتحدة لعملية الانتقال التي يقودها المدنيون ومناقشة التحديات الأمنية الإقليمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »